مكتبة الفوركس

استراتيجية الوافي pdf للتحميل مجانا

تتعدد الاستراتيجيات في تجارة الفوركس وربما واحدة من أكثر الاستراتيجيات نجاحًا هى استراتيجية الوافي، وهى واحدة من الاستراتيجيات التي تعتمد على التحليل الكلاسيكي، لكنها تحتاج إلى الدراسة والفهم حتى تستطيع تحقيق النجاح من خلالها، وكذلك التدريب والتجربة بشكل مكثف، حتى تصل إلى درجة عالية في فهم تلك الاستراتيجية.

من هو صاحب استراتيجية الوافي.

هو سعد بن عبد الرحمن وقد ولد في عام 1969، وقد درس في الجامعات العربية والأمريكية الإقتصاد وادارة الاموال والمحافظ، ومع عقليته المميزة وخبراته حصل على مناصب عالية في البنك المركزي السعودي، وقد لقب بشيخ المحللين إلا إنه كان يطلق على نفسه الوافي، ومن هنا أخذت الاستراتيجية اسمها استراتيجية الوافي، حيث كان يمثل تقريبًا أهم الخبراء العرب فيما يخص تجارة العملات، مما جعله من اساطير عالم الفوركس سواء عربيًا أو عالميًا، وظل سعد بن عبد الرحمن والملقب بالوافي محبًا لسوق الفوركس، حتى أن أغلب ما كان ينصح به كان لا يخطأ ابدًا تقريبًا، ولم يحقق الكثير من الخسائر في معاملاته، وظل على نجاحه وتألقه في سوق الفوركس، إلى أن أصيب بالسرطان ومات رحمه الله.

افضل شركات الفوركس المرخصة

 

 

الخطوط الرئيسية لاستراتيجية الوافي.

تقوم استراتيجية الوافي على مجموع من الخطوط أو الأسس التي تتمثل في:

  • أن يتم العمل على تحديد الترند العام على شارت أو شارتات ( رسم بياني) يومي.
  • العمل على أن يتم تحديد مستويات الدعم والمقاومة، على أن يتم ذلك على إطار أو فريم يومي.
  • على الفريمات أو الأطر الصغيرة يتم العمل على تحديد مستويات الدعم والمقاومة الاقل قوة، إما لأربع ساعات(H4) أو لساعة(H1).
  • في حال كان السعر على الفريم أو الإطار اليومي قريب من مستويات الدعم والمقاومة، وهو ما يعني مستويات قوية فإنه يتم العمل عليها.
  • في حال كان السعر بعيدًا عن الدعم والمقاومة، أي أنه بعيدًا عن المستويات القوية، فهنا يتم الدخول على الترند العام لتحديد المستويات المتوسطة، والذي يتم من خلال تحديد اتجاه الترند.

يجب دائمًا الدراسة والفهم الجيد، ثم التدريب والذي يتم عادة من خلال الحسابات التجريبية لأي استراتيجية وبخاصة استراتيجية الوافي والتي يمكن القول عنها بأنها رغم قوتها إلا أنها تعتبر نوعًا ما من الاستراتيجيات الصعبة أحيانًا.

 

رابط تحميل استراتيجية الوافي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

CAPTCHA


error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق