الرئيسية / مكتبة الفوركس / كتاب تعلم التداول بالفوليوم

كتاب تعلم التداول بالفوليوم

تعلم التداول بالفوليوم يمثل واحد من الكتب التي يجب على كل مبتدأ في تجارة الفوركس أن يطلع علىه، حيث يتميز كتاب تعلم التداول بالفوليوم بأنه يأخذك إلى منطقة مختلفة من عملية التداول.

من المعروف أن التداول في سوق الفوركس يعتمد على مجموعة من المؤشرات والأدوات، وقد أهملت بعض هذه الأدوات أو المؤشرات في بعض الكتب.

إلا أن كتاب التداول بالفوليوم سلط الضوء على احدها وهو الأخبار.

يمثل كتاب تعلم التداول بالفوليوم وسيلة مناسبة لتعليم المتداول كيفية الاستفادة من الاخبار أيًا كانت سيئة أو جيدة.

مما يساعدك كمتداول على القدرة على الاستفادة من أي حركة تتم في السوق وكل شمعة.

مضمون كتاب تعلم التداول بالفوليوم.

كتاب تعلم التداول بالفوليوم

للاستفادة من الكتاب يجب أن تكون على معرفة بأساسيات العرض والطلب.

مع فهم ما يقدمه كتاب تعلم التداول بالفوليوم تكون قد حصلت على مفاتيح أو مترجم جيد لفهم كل ما يتم في سوق التداول.

حجم التداول الصاعد والهابط.

قدم كتاب تعلم التداول بالفوليوم في البداية تعريف وتوضيح لحجم التداول الصاعد والهابط، وهى وسيلة قراءة السوق من خلال الشمعات الهابطة والصاعدة.

التراكم والتوزيع.

الخطوة الثانية أو المفتاح الثاني حيث يعرف المتداول متى يقوم بعملية الشراء(التراكم) ومتى يقوم بالبيع(التوزيع).

ذروة الشراء.

حيث يوجد عدم توازن بين العرض والطلب، وتحدث حالة من جنون الشراء أي حالة صعود ظاهرية في السوق.

ذروة البيع.

حيث يوجد عدم توازن بين العرض والطلب، مما يسبب حالة من الهبوط في الأسواق.

سلوك الدعم والمقاومة.

هنا ينصح كتاب تعلم التداول بالفوليوم بالتداول عكس اتجاه المتداولين، حيث يتم الاستفادة بشكل كبير من الأخبار السيئة على عكس المتعارف عليه بين المتداولين في سوق الفوركس.

كيفية التعرف على مدى ضعف أو قوة السوق.

يجب تعلم قراءة الشارت بشكل جيد، حيث تستطيع بسهولة ايجاد الفجوات في اتجاه العمليات، مما يساعدك في التعرف على أوقات الضعف وأوقات القوة.

حيث يعمل المتحكمين في السوق في عمل بعض العمليات للتحكم في السوق حتى لا تظهر نقاط ضعف طويلة أو نقاط قوة أعلى مما يجب.

كيفية تحديد الشراء والبيع.

ينصح هنا بالتأكد قبل اتمام أي عملية وعمل نظرة شاملة.

اختبار مستوى الدعم.

هو أحد علامات الشراء مع انخفاض حجم التداول.

اجتياز مستوى المقاومة.

كمتداول مبتدأ راقب حركة الشارتات وبخاصة حركة الشمعات الكبيرة مجتمعة، وستعلم متى الموعد الذي سيدخل به المحترفون في علميات الشراء.

حجم التداول المرتفع في قمم السوق.

لا يعني ارتفاع حجم التداول قوة السوق، فهي كثيرًا ما تكون ناتجة عن عمليات شراء كثيرة من متداولين ضعفاء يتم استيعابهم من قبل المحترفين والسوق.

لذا يجب متابعة حركة المحترفين واندماجهم في عملية الصعود من عدمه.

الجهد في مقابل النتائج.

السوق تتحرك بناء على نتيجة التراكم والتوزيع من المحترفين أو كبار التجار.

لذا ففي حال عدم مشاركة هؤلاؤ فإن السوق غالبًا ما تكون في حالة من الركود إلا في بعض أوقات الأخبار وتكون حركة ليست بالكبيرة.

اقصر طريق للمقاومة.

انخفاض البيع مع أي هبوط يعني اتجاه السوق للصعود وهنا لا يوجد ضغط عرض.

انخفاض البيع مع أي صعود أي أن السوق يسعى للهبوط وهنا لا يوجد ضغط طلب.

الأسواق يمكن أن تتحرك لأعلى ولأسفل.

صناع السوق والمحترفين لا يستطيعون التحكم في السوق بشكل كامل.

وإنما يستطيعون الاستفادة من أوضاع السوق بشكل جيد،وفي حالات السوق الجيدة يستطيعون توجيه السوق لأعلى أو لأسفل.

القمم والقيعان.

للتعلم والتعرف يجب قراءة الشارتات القديمة، وكذلك لاجراء عمليات التداول حيث تستطيع من خلالها التعرف على نقاط المقاومة والدعم مع اجراء بحث حول اتجاهات الترندات.

استخدام الاتجاهات للتعرف على مستويات تشبع البيع وتشبع الشراء.

على الشارتات تظهر خطوط الترند العليا والسفلى، وتنقسم المنطقة إلى المنطقة الواقعة بين الخطين وهى منطقة التداول.

أما فوق خط الترند فتعرف بمنطقة التشبع الشرائي، أما أسفل خط الدعم تعرف بمنطقة التشبع البيعي وهى من المؤشرات الأكثر مصداقية.

تحليل حجم التداول بالقرب من خط الاتجاه.

منطقة التدول المستقبلية توجد في نطاق التداول، ويبذل المحترفين الجهد حتى يتم الوصول إلى سعر خطوط الترند وكذلك الجهد لاختراق تلك الخطوط.

اختراق مستوى الدعم والمقاومة.

القاعدة السائدة في اغلب النواحي أن الجهد مقابل النتائج، لذا ففي حال بذل الجهد هناك نتيجة تظهر في شكل الاقتراب من خط الترند دون الاختراق، ثم في اليوم التالي تظهر ردة الفعل إما في شكل هبوط أو استمرار افقي للأسعار.

التحرك نحو منطقة الدعم.

خط الاتجاه هو المخبر عن المقاومة التي تحتاج إلى ضغط بيعي للاختراق، أما حجم التداول المنخفض فهو الوسيلة لمعرفة أن هناك كمية بيع منخفضة وأن خط الترند صامد أمام السعر.

استيعاب حجم التداول وخط الترند السفلي.

في حال ملاحطة حجم تداول كبير في يوم مع الاقتراب من خط الترند السفلي، فذلك يعني ضغط بيعي إلا أن انطلاق الأسعار يحتاج إلى التراكم.

كيفية التعرف على قمم السوق.

لا يعني حجم التداول الكبير قوة السوق، وإنما يجب النظر إلى جوانب أخرى فوجود حجم تداول كبير مع شمعة صغيرة يعد مؤشر سئ، فحجم التداول يدل على النشاط بينما حجم الشمعة الصغيرة يدل على الضغط في الأسعار.

ماذا يوقف حركة الهبوط وكيف سأتعرف عليها.

ارتفاع حجم التداول على شمعة يعني أن هناك حركة بيع وفي حال اغلاق الشمعة على ارتفاع أو حجم متوسط فذلك يدل على أن المحترفين وصناع السوق في حالة شراء مع توفر العرض أو يقومون بعملية استيعاب للعرض عن طريق الشراء للحد من الهبوط.

كيف تتعرف على قاع السوق.

يظهر وجود شمعة هابطة على الشارت مما يعني اندفاع في الأسعار بسبب صناع السوق لأستيعاب الهبوط، فيعود السوق إلى وضع التوازن.

دعم التجار المحترفين.

وجود شمعة هابطة، وعدم وجود اتجاه صاعد، وعدم وجود بيع، كل ذلك يدل على وجود دعم للمحترفين في محاولة لتوجيه وإعادة تنظيم للسوق أو انتظار التحسن.

الخروج من الصفقات الخاسرة.

تمثل تحرك بشكل مفاجئ للأسعار بسبب الأخبار، مما يؤدي إلى الذعر والإتجاه للبيع فتعود الأسهم إلى أيدي المحترفين.

توقف التداول.

خلال هبوط الأسعار تأتي المقاومة لهذ الهبوط، حيث تظهر مقاومة السعر في شكل اتجاه هابط مع حجم تداول كبير.

ضغط الهبوط.

أي أن هناك اتجاه للبيع، حيث تظهر شمعة هابطة مع حجم تداول صغير مع البقاء في اتجاه الهبوط.

ما هي علامات القوة الرئيسية.

إعادة الإختبار، التحرك إلى المناطق اظهرت حجم تداول كبير في السابق، التحركات العنيفة للسوق مما يوقف الهبوط.

ما هي علامات الضعف الرئيسية.

ذروة الشراء، وزخم في الصعود، ووجود الشمعة عند منطقة دعم، وشمعة صاعدة على أسعار مرتفعة، وحجم تداول كبير وفي اليوم التالي هبوط أو فشل.

 

افضل شركات الفوركس المرخصة

 

تحميل كتاب الفوليوم

مواضيع ذات صلة

قم بتحميل استراتيجية الترند الذهبي مجانا استراتيجية الترند الذهبي : السلام عليكم ، مرحبا بكم زوار موقع الفوركس العربي تايم ، اليوم بمشيئة الله قررنا أن نتحدث معكم عن استراتيجية مهمة جدا وهي ا...
كتاب الاستثمار في الاسهم pdf على طريقة ورن بفت... كتاب الاستثمار في الاسهم PDF على طريقة تسمى ورن بفت مألفه: روبيرت هاغستروم معلومات عن كتاب الاستثمار في الاسهم PDF: اسم الكتاب: كتاب الاستثمار في الا...
استراتيجية الوافي pdf للتحميل مجانا تتعدد الاستراتيجيات في تجارة الفوركس وربما واحدة من أكثر الاستراتيجيات نجاحًا هى استراتيجية الوافي، وهى واحدة من الاستراتيجيات التي تعتمد على التحليل ...
حمل الان كتاب الأسهم حكمها وآثارها pdf مجانا كتاب الأسهم حكمها وآثارها :مرحبا بكم زوار موقع الفوركس العربي تايم اليوم سوف نتناول معكم كتاب الاسهم حكمها واثارها لمؤلفهالدكتور صالح بن محمد، وهذا ال...
حمل الان كتاب تداول العملات ببساطة كتاب تداول العملات:  يتناول هذ الكتاب كل ما يخص بالفوركس والذي معناه هو تداول العملات الافتراضية والاجنبيه،ويعتبر الفوركس هو أكبر سوق عالمي من حيث عمل...
حمل الان كتاب بورصة الأوراق المالية والضرائب مجانا... حمل الان كتاب بورصة الأوراق المالية والضرائب مجانا : مرحبا بجميع زوارنا الكرام ، زوار موقع الفوركس العربي تايم في قسم مكتبة الفوركس الغني بجميع الكتب ...
تحميل كل كتب البورصة خطوه بخطوه. يسر موقع الفوركس العربي تايم تقديم لكل زواره الكرام مجموعه من الكتب المتخصصة في البورصة ، لتفيد كل من المبتدأ والمحترف ، لذا قمنا بتجميع لكم كتب البور...
حمل الان كتاب روائع أيمن بارود لتعليم الفوركس... مرحيا بكم زوارنا الكرام في موقعكم المتميز الفوركس العربي تايم في قسم مكتبة الفوركس ، اليوم سوف نستعرض لكم كتاب مهم جدا ويبحث عنه كل مقبل على تعليم الف...
حمل الان كتاب تقلبات اسعار الذهب كتاب تقلبات اسعار الذهب :مرحبا بكم زوار موقع الفوركس العربي تايم ، في قسم مكتبة الفوركس الغنية بكل كتب الفوركس والإستثمار وإدارة المال والأسهم والبورص...
تحميل كتاب الوقت الافضل ل تجاره العملات pdf بسم الله الرحمن الرحيم، أهلا بزوار موقع الفوركس العربي تايم اليوم بمشيئة الله سنتحدث عن كتاب مهم جدا في قسم مكتبة الفوركس، ألا وهو كتاب الوقت الافضل ل...
اذا استفدت من الدرس فلا تنسى مشاركته عبر ايقونات شبكات التواصل لتعم الفائدة و ان كان لديك اي سؤال فضعه في صندوق التعليقات مع الاشارة للمربعات الجانبية ليصلك الرد اضافة لاي ردود أخرى من شأنها اثراء المعرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!