الرئيسية / اخبار و اقتصاد / تعرف على كيفية الاستثمار في الذهب

تعرف على كيفية الاستثمار في الذهب

تعرف على كيفية الاستثمار في الذهب

الذهب من أفضل المعادن أو العملات التي يمكن الإستثمار فيها بكل ثقة بالنسبة للمستثمر فهو يحظى على سمعة جيدة في سوق الفوركس وفي التداول حيث الاستثمار في الذهب مازال وسيلة مناسبة وكبيرة جدا لمن يمتلك رأس المال الكبير بدلأ من البنوك حيث يظل الذهب محافظا على وزنة وقيمتة في السوق على المدى الطويل لذلك يوصى جميع المستثمرين بجعلة أهم جزء من المحفوظات الإستثمارية وهنا سوف نوضح طرق الإستثمار في الذهب بالنسبة للمستثمرين المبتدئين .

وهنا نوضح كيف يمكن للشخص العادي المبتدئ أن يستثمر في معدن الذهب سواء يريد استثمارة في الادخار أو يستثمر بة وكل طريقة تعتم على كمية المال الذي تريد أن تستثمر بة تعتمد أيضا على هدف استثمارك والمخاطرة بة ومايلي عدة طرق لكي تستثمر الذهب :

1 – من الطرق المعروفة في استثمار الذهب بشكل عام والطريقة دي قام الجميع بإستخدامها وهي السبائك الذهبية حيث تختلف من حيث وزنها وقيمتها على الرغم من صعوبة الإحتفاظ بسبائك الذهب بجانب زيادة وزنها وقيمتها وكميتها ولكن مازالت هي الطريقة الأكثر شيوعا في المحافظة على قيمة الذهب بشكل عام .

2 – تعتم الطريقة الثانية على الصناديق الإستثمارية وهي طريقة أكثر مرونة حيث تكون عبارة عن صناديق استثمارية في الذهب EFTS  موجودة في البورصات العالمية وهي تحتوي على مجموعات كبيرة ومتنوعة من المؤشرات الخاصة في القطاع كلة .

3 – تتمحور تلك الطريقة حول العملات الذهبية التي تدخل في تقييم الذهب بجانب نوعية الذهب وقيمتة وهنا نبحث عن النوع النادر والقيم فية وغاليا هنا يتم بيعة بسعر اعلى من سعر سوق الذهب وبيكون أفضل لهواة جمع القطع الثمينة والغالية والفنية .

4 – هي عبارة عن عقو متبادلة في الذهب وهي في الأغلب تستخدم كوسيلة من جميع البنوك المركزية لتوفير السيولة المناسبة من احتياطاتها من الذهب .

5 – تلك الطريقة الخاصة من نوعها تتمركز في الذهب الورقي بمعنى هو يعتبر من أكثر الطرق الأكثر فعالية في استثمار الذهب وشراءة كحصص في الذهب تحتسب على الأونصة أو الغرام وهناك نسب ثابتة بين الورق ومايمثلة الذهب المادي .

6 – هي طريقة قابلة للاسترداد بقيمتها النقدية  أو مثل السبائك الذهبية وهي تتمثل كليا في شهادات ايداع الذهب وهي ايضا تتصدر كبديل اساسي للذهب الفعلي تتيح للمستثمر بيع وشراء الذهب بسعرة المحدد من دون حاجتك الى شراء الذهب من الأساس .

يوجد الكثير من الناس من يريد الاحتفاظ بالذهب على شكل مجوهرات والحلى لأنها الطريقة المثلى في الاستثمار في الذهب لعدة أسباب منها والأهم أن سعر القطعة الذهبية تعتم اعتماد كلي على التصميم والأحجار لذلك لاتوجد علاقة مرتبطة  بين سعر اونصة الذهب وسعر المنتجات المصنوعة من الذهب .

شركات تمكنك من تداول الذهب عبر بورصة الذهب مباشر

 

تداول الذهب مع شركة اكويتي
تداول الذهب مع شركة ببرستون
تداول الذهب مع بنك دوكاسكوبي

 

 

كيفية الاستثمار في الذهب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!