الرئيسية / اخبار و اقتصاد / أهمية التحليل الاساسي في أسواق المال

أهمية التحليل الاساسي في أسواق المال

مقدمة التحليل الاساسي :

أهمية التحليل الاساسي في أسواق المال

التحليل الأساسي سوف نتحدث عنة بكل بساطة لكي يتم فهم كل ماهو متعلق بة في التعامل معة في التجارة فهو في سوق العملات يعتمد اعتماد كلي وكبير على الإقتصاد فهو يمثل الإقتصاد لدولة من الدول حيث يتم قياس بعض المؤشرات الإقتصادية مثل نسبة الفائدة أو الإنتاج الصناعي او معدلات التضخم والنمو فكلما كان الإقتصاد ثابت وقوي وضخم فالعملة المحلية للبلد تزداد قوة وثبات والعكس صحيح فعند القيام بالتحليل الأساسي للسوق في جلسات التداول فيوجد نوعان من الأساليب المعروفة والرئيسية :

التحليل الفني

وهو التحليل الذي يتوقع التغيرات في السوق الإقتصادية على أساس الوقائع الماضية وحسب اتجاة السوق

التحليل الأساسي

في سوق العملات يتم قياس المؤشرات على نسبة الفائدة أو معدلات النمو والتضخم وهو يركز على الاحداث الحالية للسوق ويركز بدقة وهو يتنبأ بتحول السوق وانعاكسة .

التداول هو عبارة عن أسلوب نشط في المشاركة في الأسواق المالية والتداول  والتي تسعى إلى التفوق على الاستثمار التقليدي في الشراء والاحتفاظ وبدلاً من الانتظار للاستفادة من الاتجاه الصعودي طويل المدى في الأسواق ، يسعى المتداولون إلى تحركات الأسعار على المدى القصير من أجل تحقيق الربح خلال كل من الأسواق الصاعدة والهابطة بصفتك متداول ، يمكنك أن تكون رئيسك الخاص وتحديد الجدول الزمني الخاص بك ، ولديك الفرصة لتحقيق إمكانات دخل غير محدودة.

وبعد القيام بالتحليل الأساسي يقوم المتداول بالدراسة الكاملة للوضع الإقتصادي كليا وسوف يكون كل تركيزة على العناصر المهمة والمناسبة للتداول وسوف يركز على الأحداث الاقتصادية والمالية للسوق.

فائدة التحليل الأساسي

التحليل الأساسي هو تحليل مخصص للمتداولين الذين يسهمون في التداول ويرغبون في الدخول والتعمق اكثر في عالم الاستثمار والمال بحيث يحتاج التحليل الأساسي لوقت اكبر من المتداولين والراغبون اكثر في التداول والاستثمار وهنا كلما كان التحليل والبحث أكثر عمق كان هناك فرصة أقل لوجود المفاجات ولكن يجب ان تكون لها نتائج ايجابية والذي يوجد خلف اي تحليل هو الرغبة الكبيرة في جنب المفاجات التي تهدد مستقبل المستثمرين والمتداولين فيجب التأكد عند إجراء اي تحليل اساسي عميق يجب على المتداولين تجين عنصر المفاجاة فلن يكون هناك ضمان لنجاح التداول لان طبيعة التداول مرتبطة بعوامل خارجية التي من الممكن ان تؤثر عليها .

كيفية بدأ التداول ماعليك فعلة هو :

حين تقرر أن تعتمد على التحليل الأساسي في عملك فنحب ان نقول لك يجب ان تتوجة لبعض الإرشادات التي تعرفك على التداول الصحيح وعلى المعلومات التي تريدها فيما يخص الاداة المالية التي ترغب في القيام بتداولها فيجب عليك ان تحدد المصدر الذي تريد ان تتعامل معة لتحصل على الأخبار اليومية والصحيحة عن طريق اشتراكك بموقعهم بإنتظام ونعتبر هنا من الأدوات الأساسية في التحليل الأساسي هي المتابعة الدقيقة للأحوال الإقتصادية ويجب عليك معرفة الأحداث الصحيحة الملائمة للسوق الذي يتداول بة ويجب معرفتك بالمفكرات الاقتصادية المهمة مثل البنوك المركزية ووزارة المالية وخزينة الدولة ومن أجل البدء في التحليل الأساسي يجب ان تبحث عن عدة مصادر معروفة ومشهورة التي سوف تساعدك على التحليل الأساسي

أداء تداول مباشر – أخطاء التاجر ، الملء ، المشاكل التقنية وظروف التداول الفريدة , تكنولوجيا التداول – أجهزة الكمبيوتر وبرامج التداول وتحليل السوق والاختبار وتنفيذ الطلبات , أنواع الطلبات – السوق ، والحد ، والتوقف ، ووقف الخسارة ، والمدة , تطوير خطة التداول – السوق وفاصل الرسم البياني والمؤشرات وتحجيم الموضع وقواعد الإدخال والفلاتر التجارية وقواعد الخروج , أساليب التداول – الموقف ، والتأرجح ، وتداول اليوم .

عندما تبحث عن مصادر معروفة تساعدك على التحليل الأساسي في التداول حيث سوف يساعدك من تحسين التداولات والتي يمكنك من خلالها تحديث البيانات لجميع الأدوات المالية يوميا .

قانون  العرض والطلب

هنا في الاقتصاد الجزئي يعتبر العرض والطلب من اهم النماذج الاقتصادية لتحديد جميع الاسعار في السوق فاذا كانت جميع الأمور مستقيمة ومتساوية في الاسواق المنافسة فسعر الوحدة لسلعة معينة سوف يختلف الى ان يستقر عند نقطة معينة تتطلب فيها الكمية على الرغم من انة الطبيعي جدا اعتبار الكمية المطلوبة والتي يتم توفيرها لتداول اسعار البضائع .

أسعار الفائدة

 

تعتمد الفائدة على مبلغ مستعار او مقرض على وطول الفترة الزمنية التي يتم فيها ايداعها حيث تكون سعر الفائدة المستحقة لكل فترة كنسبة من المبلغ أو المقترض يسمي المبلغ الأصلي ومعدل الفائدة السنوي هو المعدل التي يعتمد عليها أسعار الفائدة الاخرى ولكنها عادة ماتكون سنوية وتختلف اسعار الفائدة حسب كلا من :

العملة من المبلغ الرئيسي اقترضت أو اقترضت , الاحتمال الافتراضي المتصور للمقترض , توجيهات الحكومة إلى البنك المركزي لإنجاز أهداف الحكومة , العرض والطلب في السوق , مصطلح لاستحقاق الاستثمار

التجارة الدولية

تعتبر التجارة الدولية هي بمثابة تبادل رأس المال والبضائع عبر الحدود الدولية أو الأقاليم  في معظم البلدان  العربية حيث تمثل هذه التجارة حصة كبيرة من الناتج المحلي

البطالة ومؤشر قوة العمل

 

البطالة في الولايات المتحدة الأميركية حيث يناقش الأسباب المهمة للبطالة في الولايات المتحدة ويتأثر خلق فرص العمل والبطالة بعوامل مثل الظروف الاقتصادية والمنافسة العالمية والتعليم بحيث يمكن أن تؤثر هذه العوامل على عدد العمال ومدة البطالة والأجور جميعها .

إجمالي الناتج المحلي(GDP)

أهمية التحليل الاساسي في أسواق المال

هو مقياس نقدي للقيمة السوقية لجميع السلع والخدمات النهائية المنتجة تُستخدم تلك التقديرات الاسمية للناتج المحلي الإجمالي بشكل عام لتحديد الأداء الاقتصادي لدولة بأكملها  ولإجراء المقارنات الدولية غير أن الناتج المحلي الاسمي للفرد الواحد لا يعكس الاختلافات في تكاليف المعيشة ومعدلات التضخم في البلدان العالمية ولذلك فإن استخدام أساس نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي عند تعادل القوة الشرائية يمكن إنه أكثر فائدة عند مقارنة الاختلافات في مستويات المعيشة في جميع الدول .

مؤشر سعر المستهلك (CPI)

 

يقيس مؤشر أسعار المستهلك (CPI) التغيرات في مستوى الأسعار لسلة السلع الاستهلاكية والخدمات التي تشتريها الأسر والرقم القياسي لأسعار الاستهلاك هو تقدير إحصائي تم إنشاؤه باستخدام أسعار عينة من العناصر التمثيلية التي يتم جمع أسعارها بشكل دوري و تُحسب المؤشرات الفرعية من السلع والخدمات حيث يتم تجميعها لإنتاج المؤشر العام بأوزان تعكس حصصها في إجمالي نفقات المستهلك التي يغطيها المؤشر أسعار المستهلك (CPI)

مؤشر سعر المنتج (PPI)

مؤشر أسعار المنتجين (PPI) هو مؤشر أسعار يقيس متوسط التغيرات في الأسعار التي يتلقاها المنتجون المحليون من أجل إنتاجهم.

يتم تقويض أهميتها [التوضيح المطلوب] بسبب الانخفاض المستمر في السلع المصنعة كنسبة من الإنفاق

مؤشر الانتاج الصناعي

مؤشر الإنتاج الصناعي (IPI) هو مؤشر اقتصادي ينشره مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة والذي يقيس الإنتاج الفعلي للإنتاج ، والتعدين ، والمرافق. يتم حساب مؤشرات الإنتاج أساسًا كمؤشرات للصيد مع الأوزان استنادًا إلى التقديرات السنوية للقيمة المضافة. نظرًا لأن فهارس فيشر تحافظ فقط على معلومات النمو ، يتم تعيين القيمة في عام الأساس (حاليًا 2012) بشكل تعسفي عند 100. هذا المؤشر ، جنبا إلى جنب مع غيرها من المؤشرات الصناعية والبناء ، يمثل الجزء الأكبر من التباين في الناتج الوطني خلال مدة دورة الأعمال

أسعار البيع بالتجزئة

إن سعر القائمة ، المعروف أيضًا باسم سعر التجزئة المقترح من قِبل الشركة الصانعة (MSRP) ، أو سعر التجزئة الموصى به (RRP) ، أو سعر التجزئة المقترح (SRP) للمنتج هو السعر الذي توصي الشركة الصانعة به المنتج. كان الهدف هو المساعدة في توحيد الأسعار بين المواقع. وبينما تبيع بعض المتاجر دائمًا سعر التجزئة المقترح أو أقل منه ، لا يفعل الآخرون ذلك إلا عندما تكون السلع معروضة للبيع أو الإغلاق / الإزالة.

قد تتعارض طرق التسعير المقترحة مع نظرية المنافسة ، حيث أنها تسمح بوضع أسعار أعلى مما كانت عليه في الحالة الأخرى ، مما قد يؤثر سلبًا على المستهلكين. ومع ذلك ، فإن صيانة سعر إعادة البيع تذهب إلى أبعد من ذلك وهي غير قانونية في العديد من المناطق.

في معظم الأوقات ، تتقاضى المتاجر أقل من سعر البيع بالتجزئة المقترح ، اعتمادًا على التكلفة الفعلية الفعلية لكل عنصر ، وعادةً ما يتم شراؤها بكميات كبيرة من الشركة المصنعة ، أو بكميات أقل من خلال الموزع.

في بعض سلاسل التوريد ، حيث تبيع الشركة المصنعة لموزع جملة ، ويبيع الموزع بدوره إلى بائع ، يُستخدم استخدام SRP للإشارة إلى سعر التجزئة المقترح. في هذه الحالة ، يتم استخدام سعر القائمة لنقل سعر التجزئة المقترح من قبل المصنّع.

التحليل الاساسي

أهمية التحليل الاساسي في أسواق المال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!