الرئيسية / تعليم الفوركس / أفضل أزواج العملات للتداول في 2018

أفضل أزواج العملات للتداول في 2018

يوجد دائمًا سؤالان شائعان لدى تجار الفوركس الطامحين “أي أفضل أزواج العملات هي الأفضل للتداول” و “ما هي أفضل الأوقات للتداول؟” تتناول هذه المقالة المكونة دليل مرجعي للإجابة على أي سؤال قد تكون لديكم حول أي أزواج من العملات للتداول وأوقات تداولها.
أنواع أزواج العملات:

أفضل أزواج العملات للتداول في 2018

هناك ثلاث فئات من أزواج العملات التخصصات والصلبان ، و exotics توضح النقاط التالية أي انخفاض في زوج العملات في هذه الفئات الثلاث ومزايا أو عيوب كل منها.
• التخصصات
أزواج العملات الرئيسية هي الدول الرئيسية التي يتم إقرانها بالدولار الأميركي (ألقاب العملات الرئيسية موجودة بين قوسين) كما نقوم أيضًا بتضمين الفضة والذهب في هذه القائمة حيث يتم اقتباسها بالدولار الأمريكي
1. EUR / USD – اليورو مقابل الدولار الأمريكي “فايب”
2. GBP / USD – الجنيه البريطاني مقابل الدولار الأمريكي “الجنيه الاسترليني ، الكابل”
3. AUD / USD – الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “Aussie”
4. NZD / USD – الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي “الكيوي”
5. USD / JPY – الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني “الين الياباني”
6. USD / CHF – الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري “سويسري”
7. USD / CAD – الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي “لوني”
8. XAU / USD – الذهب
9. XAG / USD – الفضة
ترتبط العديد من أزواج العملات الرئيسية بحركة سعرها ، مما يعني أنها تتطابق تقريبًا مع بعضها البعض على سبيل المثال ، يميل كل من اليورو مقابل الدولار الأميركي والجنيه الاسترليني مقابل الدولار إلى التحرك في نفس الاتجاه العام (ليس بالضبط نفس الشيء) ، وعادةً ما يكون معدل الفائدة على الزوج أكثر تقلبًا من اليورو مقابل الدولار الأميركي ، ولكن إذا كان اليورو مقابل الدولار الأميركي في اتجاه صعودي أو منخفض ، يمكنك نفترض أن GBPUSD في نفس الاتجاه ، لذلك نقول أنها مرتبطة بشكل إيجابي.
ما الذي يعنيه هذا النشاط التجاري بالنسبة لك هذا يعني أنك بحاجة إلى توخي الحذر عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بك حتى لا تضاعف من مخاطرك أو تتاجر في مقابل مركز لديك مفتوح حاليًا. على سبيل المثال ، إذا قمت بالدخول لفترة طويلة على اليورو مقابل الدولار الأميركي والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي ، فأنت تضاعف بشكل أساسي من مخاطرك ، ولا يوجد في الحقيقة أي مجال للتداول في الوقت نفسه ، فقد تتاجر في واحدة أو أخرى ، إذا كان هناك إعداد إجراء سعر مماثل على كليهما ، اختر الزوج الذي يبدو الإعداد أكثر تحديدًا عليه.

يعتبر زوج العملات EURUSD الزوج الأكثر تداولًا على نطاق واسع ، وبالتالي فإنه يحمل أعلى حجم لجميع أزواج العملات ، وهذا يعني أيضًا أنه الأكثر سيولة ، وهو سبب آخر لتفضيلة على القطع المضادة المترابطة حيث يشكل اليورو مقابل الدولار الأميركي حوالي 27٪ من حجم تداول الفوركس ، يليه الدولار الأميركي مقابل الين الياباني عند 13٪ ، يليه الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي بنسبة 12٪ من إجمالي حجم تداول الفوركس.
• عملات السلع
عملة السلع هي اسم يعطى لعملات الدول التي تعتمد بشكل كبير على تصدير بعض المواد الخام للدخل العملات الرئيسية التي تعتبر أيضًا “عملات السلع” هي الدولار الأسترالي والدولار الكندي والدولار النيوزيلندي.
• الغرائز
إن “exotics” هي تلك الأزواج التي تتكون من الاقتصادات النامية والناشئة وليس الاقتصادات المتقدمة والصناعية بالفعل مثل التخصصات فيما يلي قائمة ببعض الأنواع الغريبة الأكثر تداولًا:
1. USD / TRY – الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية
2. EUR / TRY – اليورو مقابل الليرة التركية
3. USD / ZAR – الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي
4. USD / MXN – الدولار الأمريكي مقابل البيزو المكسيكي
5. USD / BRL – الدولار الأمريكي مقابل الريال البرازيلي

شاهد أيضاً

استراتيجية فوركس ناجحة و قوية

تابع معنا في موقع الفوركس العربي تايم على استراتيجية فوركس ناجحة و نتحداك أن تخسر بعد اليوم ! حين لا توجد خطة كاملة و واضحة و خلط بين الاستراتيجيات كل مرة فلا يمكن توقع النتائج ، لذلك يقول البعض : في بدايتي في الفوركس كنت أربح غالباً ، لكن بعد أن زادت معلوماتي لم أعد أربح ! أليس هذا غريباً !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *