تعليم الفوركس

سوق الفوركس و تقنيات التجارة فيه

التجارة في سوق الفوركس بالتحليل الفني و الأساسي

سوق الفوركس و تقنيات التجارة فيه

 

مرحبا زوار موقع الفوركس العربي تايم في موضوع تعليمي جديد عن سوق الفوركس و تقنيات التجارة فيه

 

يمنح سوق الفوركس فرصا هائلة للمتداول حيث يستفيد من الإحتمالات العالية للربح ، بالإضافة لكونه سوق متسم بالإثارة ،  و يعتبر السوق الفوري الأكثر أهمية بين أسواق الفوركس و ذلك لضخامة حجم المعاملات فيه ، كما أنه سمي بالفوري لما يتم فيه من تسوية الصفقات على الفور .

هناك عوامل مخاطرة تصاحب تجارة الفوركس ، لذا يتعين على المتداول أن يكون على فهم و دراية بتطبيقات الهامش و بالتحديات و الفرص التي قد يتلقاها أثناء عمله في سوق العملات ، ربما هناك مميزات فريدة للتجارة في هذا السوق لكن على المتداول أن يستوعب كيفية عقد الصفقات في سوق الفوركس ، بعبارة أخرى لما سيدخل الصفقة ؟ و كيف يحتفظ بهدوء باله ؟ فالجشع و الخوف بلا شك هما أعداء المتداول الناجح.

تقنيات التجارة في سوق الفوركس

توجد طريقتان شائعتان :

  • الأولى هي التحليل الفني : حيث يركز المتداول على النماذج السعرية و يميز بينهم بإستخدام الرسم البياني ، فالتحليل الفني يعتمد فيه المتداول على سلوك السوق و حركة السعر حيث يستخدم عدة مؤشرات مختلفة يميز بها أنماط السعر و يمزج بينها ليستخدمها مع مؤشره المفضل و يتأكد بذلك قبل أن يدخل الصفقة ، كما أنه ليس ضروريا أن يستخدم الكثير من المؤشرات الفنية يكفي إثنان أو ثلاثة خاصة إذا كان سيقوم بمزجها مع نماذج السعر .

معظم برامج التداول يتيحون المؤشرات الفنية كما أنه يتم إجراء الحسابات المرتبطة بها من قبل البرامج بشكل آلي ،  الإشكال في إعتماد المتداول على المؤشرات وحدها عند التجارة في سوق الفوركس هو تخلف زمن السعر و المتداول ينظر لجانب واحد فقط من الرسم البياني ثم يترقب ما الذي قد يحدث لكن ماذا عن الجانب الآخر من الرسم البياني ؟ ربما من خلاله سيعرف ما الذي قد يحدث بالفعل ، هذا أحد أهم جوانب التجارة فالرسم البياني لا يقدر بثمن إذا كان سيساعد في تحديد الفرص الجيدة للتداول .

تحليل الزخم هو عبارة عن مقياس يتم من خلاله تغيير إتجاهات تداول الفوركس في فترة زمنية محددة ، و توجد مؤشرات زخم معينة تظهر عند دخول العملة في مناطق ذروة البيع أو ذروة الشراء وهذه من أدوات التحليل الفني و التي تفيد كثيرا عند التداول.

  • الطريقة الثانية هي التحليل الأساسي : هنا ينظر المتداول لحركة السعر كنتيجة للأحداث الإقتصادية و السياسية ، فهو يعتمد على القرارات السياسية و البيانات الإقتصادية و التطورات الإجتماعية التي لها تأثير على حركة السعر ، كمعدلات البطالة و أسعار الفائدة التي تحدث تحركات هائلة في أسواق الفوركس.

التجارة في سوق الفوركس وفق التحليل الأساسي تعتبر طريقة جدا فعالة للتنبؤ بالظروف الإقتصادية ، لكن التنبؤ بتحركات السعر الفعلية في السوق هذا أمر آخر ليس بالضرورة أن يتم من خلال هذه الطريقة .

أما عن أفضل طريقة فهي أن يبقى المتداول على نمط تجارته سلسا و بسيطا  يفهم ماهية التحليل الفني و الأساسي ليتمكن من إستخدامه عند التجارة في سوق الفوركس .

كيف يمكننا إقتناص الفرص بإستراتيجية واحدة فقط 

 

سوق الفوركس و تقنيات التجارة فيه

سوق الفوركس و تقنيات التجارة فيه سوق الفوركس و تقنيات التجارة فيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق