الرئيسية / تعليم الفوركس / تعلم الهارمونيك أحد أشهر أساليب التحليل الفني

تعلم الهارمونيك أحد أشهر أساليب التحليل الفني

ما معنى التداول التوافقي أو الهارمونيك

مرحباً بك في قسم تعليم الفوركس ، حيث سنلقي الضوء اليوم على احد أشهر طرق التداول

التداول التوافقي أو الهارمونيك هي مجرد طريقة للتداول حيث تعتمد على أشكال هندسية تتكرر بصفة مستمرة لحركة الأسعار حيث يتم تحديدها باستخدام نِسب الفيبوناتشي ، و هي مناطق تكون لها احتمالية كبيرة جدًّا لإرتداد الأسعار ،و لا بد من وضع خط أسفل عبارة (إحتمال) يعني ليس شرطاً أبدًا أن يحصل ذلك ، لذلك فطريقة التداول بإستخدام نماذج الهارمونيك مثلها مثل باقي طرق التحليل الأخرى حيث لا غنى عن وضع أهداف و وقف الخسارة .

عادةً ما يجد المتداولين بعض الصعوبات في تعلم نماذج الهارمونيك كونها تعتمد على عدة نِسب تصحيحية و نماذج مختلفة ، لكن الأمر يستحق بذل المجهود و مع القليل من الممارسة ستدرك أن الأمر ليس بذلك التعقيد .

كتاب سكوت كارني مترجم

التداول التوافقي أو الهارمونيك

قام سكوت كارني، رئيس ومؤسس شركة هارمونيك تريدر، بتحديد نظام التعرف على نمط الأسعار وتقنيات قياس فيبوناتشي التي تتضمن نهج التداول المتناسق. صاغ سكوت عبارة “هارمونيك ترادينغ” في التسعينات.

وقد كان له الفضل في التأثير الأساسي الذي شاع استخدام نسب فيبوناتشي وأنماط كل منها على مدى السنوات العشرين الماضية. إن الأنماط المتناغمة مثل نمط بات، ونمط غارتلي، و 5-0، والسمك القرش، ونمط السلطعون، والعديد من الاستراتيجيات الأخرى ،أصبحت الآن تحتضن على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم .

حين نتحدث عن الهارمونيك فنحن بلا شك نتحدث عن سكوت كارنيي رغم وجود إجتهادات فرعية و إضافات ساهمت في إكتشاف نماذج أخرى ، لذا سنضع لكم مصدر هاذا العلم و هو للكاتب سكوت كارنيي ، الكتاب مترجم للغة العربية تحميل كتاب الهارمونيك pdf
ممكن تحميله من هنـــــــا .

 

 

 نسب الهامونيك

نماذج الهارمونيك

تعلم الهارمونيك أحد أشهر أساليب التحليل الفني
تعلم الهارمونيك أحد أشهر أساليب التحليل الفني

افضل شركات الفوركس المرخصة

 

نموذج الفراشة

 

نموذج القرش GARTLEY

 نموذج الخفاش

نموذج الكابوريا

اذا استفدت من الدرس فلا تنسى مشاركته عبر ايقونات شبكات التواصل لتعم الفائدة و ان كان لديك اي سؤال فضعه في صندوق التعليقات مع الاشارة للمربعات الجانبية ليصلك الرد اضافة لاي ردود أخرى من شأنها اثراء المعرفة

كانت هذه أهم نمادج الهارمونيك ، نتمنى أن يكون الموضوع مفيداً و نود أن نشكر بإسمكم شركة إكويتي لمساهماتها الفعلية مع موقع الفوركس العربي تايم في إثراء المحتوى العربي في مجال التداول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!