اخبار واقتصاد

إنخفاض الأسهم الأوروبية بعد بيانات إقتصادية

إنخفاض الأسهم الأوروبية بعد بيانات إقتصادية

مرحبا زوار موقع الفوركس العربي تايم في قسم اخبار و اقتصاد مع آخر الأخبار عن الأسهم الأوروبية

هبطت الأسهم الأوروبية وسط تواتر تجاري دولي و ضغظ على شركات التكنولوجيا في تداولات جلسة يوم الثلثاء حيث شهدت التعاملات التالية :

  • إنخفض مؤشر ” ستوكس 600 ” بمعدل 1.03% ليصل إلى 367 نقطة ، ثم تلقى دعما من الأسهم الأمريكية.
  • و في ألمانيا شهدت مبيعات التجزئة تراجعا بواقع 0.7% في فبراير مقابل توقعات بإرتفاعها بمعدل 0.7%.
  • و أيضا تراجع مؤشر ” داكس ” الألماني بواقع 1.5% ، ليصل إلى 11919.6 نقطة في الوقت الذي شهدت المؤشرات الأوروبية تحت ضغوط الأسهم المالية و القطاعات الصناعية و الرعاية الصحية.
  • و في أنحاء بريطانيا سجل مؤشر ” فوتسي ” البريطاني تراجعا واضحا بنسبة 0.9% عند 6996.9 نقطة ، و كذا تراجع مؤشر ” فايننشال تايمز ” البريطاني بنحو 0.4 % .
  • فيما نزل مؤشر ” كاك ” الفرنسي بنحو 0.9% إلى 5123 نقطة.
  • وانخفض سهم ” إير فرانس” بمعدل 4.4 % ، و ذلك بعد أن دعت نقابة العاملين في شركة الطيران الفرنسية إلى القيام بإضراب من أجل تحصيل زيادة في الأجور و تسبب الإضراب العمالي شللا في خدمات قطارات السكك الحديدية في فرنسا .
  • ومع إنخفاض مؤشر القطاع التكنولوجي سجلت الأسواق اليابانية و الأمريكية أداء أقل بشكل واضح ، وذلك بنهاية تداولاتهم بسبب توتر العلاقات التجارية بين الصين و الولايات المتحدة . و إزداد قلق الشركات الكبرى للتكنولوجيا عند هبوط المؤشر بنسبة 7.5% خلال الثلاث أسابيع الماضية في ظل إعادة تنظيم الشركة التجارية ” أمازون ” و التركيز على إستخدام موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك ” لبيانات المشتركين .
  • بينما إرتفعت عملة اليورو مقابل الدولار الأمريكي بمعدل  0.2% ، ليصل لمستوى 1.2326 دولار.

و كما أوضحت البيانات الإقتصادية بالقراءة النهائية لمنطقة اليورو بتحقيق  56.6نقطة في شهر مارس 2018  أن الأسهم الأوروبية في أقل مستوى خلال الثمان أشهر الماضية ، و إستمر إنخفاض الأسهم الأوروبية مع إفتتاح مستهل تداولات جلسة يوم الأربعاء ، مترقبة لصدور بيانات إقتصادية مهمة و متجاهلة لمكاسب الأسواق اليابانية و الأمريكية .

للمزيد من المعلومات عن الأسهم الأوروبية و المؤشرات البريطانية ننصح بزيارة الرابط التالي :

 إنخفاض الأسهم الأوروبية بعد بيانات إقتصادية

الأسهم الأوروبية

إنخفاض الأسهم الأوروبية بعد بيانات إقتصادية إنخفاض الأسهم الأوروبية بعد بيانات إقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق